منتدي اسواق السعودية
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة

حياكم اللة بمنتدي أسواق السعودية



عزيزي الزائر/عزيزتي الزائرة

أذا كنت عضوأ لدينا ارجو التكرم بتسجيل الدخــــول

والتسجيل أذا رغبت بالأنظمام الي اسرتـنا تسجيلك شرف لنا

الأدارة
منتدي اسواق السعودية
الرئيسيةالرئيسية  www.555.comwww.555.com  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
أهلا وسهلا بك في منتدي اسواق السعودية



شاطر|
 
بيانات كاتب الموضوع
القصاص يقترب من عريس سجن الطائف
كاتب الموضوعرسالة
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مديره عامه
الرتبه:
الصورة الرمزية
 

البيانات
عدد المساهمات : 254
تاريخ التسجيل : 27/07/2011
الموقع : السعوديه
 
MY SmS 

 

MY MmS

 

 

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://tajrat-sa.yoo7.com

 

موضوع: القصاص يقترب من عريس سجن الطائف الجمعة يوليو 06, 2012 3:59 pm







اصطدمت صباح أمس مساعي العفو عن المحكوم بالقصاص عوض عيد الحربي (عريس سجن الطائف) بـ «رفض» الشاب راشد السبيعي (ابن القتيل)، والذي رد على المطالبات والمناشدات بعبارة «أريد شرع الله»، قالها رغم عرض مبلغ 20 مليون ريال عليه أملا في العفو.
مساعي الصلح قادها أكثر من 2000 رجل من قبيلة حرب وعدد من قبائل المملكة، وعضو لجنة إصلاح ذات البين في إمارة منطقة مكة المكرمة الشيخ عبدالله حماد العصيمي، والذين قدموا في ملفاهم على قبيلة سبيع لإعتاق رقبة السجين عوض بن عيد الحربي المحكوم عليه بالقصاص قبل 18 عاما، حيث قدمت وفود قبائل حرب وقبائل من جميع أنحاء المملكة في تمام الساعة الثامنة صباحا مساهمة منهم في عتق رقبة السجين الحربي.
ورحب شيخ قبيلة القريشات الشيخ مشاري بن ناصر السبيعي، نيابة عن مشايخ سبيع كافة، بوفود القبائل، كما رحب بهم شيخ قبيلة الشهمة من سبيع سعد بن عبدالرحمن بن جميع، ثم ألقى الشيخ عبدالله حماد العصيمي كلمة ذكر فيها بالآيات والأحاديث الدالة على فضل عتق الرقاب، ثم بين أن سبب توافد القبائل والوفود إلى قبيلة سبيع عامة والقريشات خاصة هو إعتاق لرقبة السجين الحربي.
وأضاف أن قيادتنا الرشيدة تحرص كل الحرص على عتق الرقاب والعفو، وهو من شيم الرجال، وهذا ما ننشده في قبيلة سبيع.
وقال «أسأل الله ــ سبحانه وتعالى ــ ألا يبلي أي مسلم بما بلي به السجين الحربي الذي يموت مرارا وتكرارا.. مات وهو حي، وبين أنه كلما نودي سجين محكوم عليه بالقصاص لكتابة وصيته، صاح من في عنبر القصاص».
واستدرك أن من التعاون على البر والتقوى توافد هذه القبائل لإعتاق رقبة السجين الحربي، ولكل منهم حق ويجمع هذا الحق في كلمة «سامحه الله»، كما أوضح أن الذي يعفو ينال الأجر من الله ويخلد ذكره في الأرض والسماء في الدنيا قبل الآخره.
وبين عظيم أجر من قدم من الوفود وخطا إلى محافظة الخرمة من أجل المشاركة في إعتاق رقبة السجين الحربي، حيث وفدت قبيلة حرب إلى هذا الملفى مناشدة أهل الدم عتق رقبة ابنهم.
ثم توالت كلمات مشايخ القبائل (حرب، هذيل، عتيبة، البقوم، يام، شهران، الأشراف، وعنزة) في استرحام واستعطاف ابن القتيل فرج السبيعي بأن يعتق رقبة عوض الحربي لوجه الله.
راشد: أريد شرع الله
طلب بعدها الشيخ مشاري بن ناصر السبيعي شيخ قبيلة القريشات من أهل الدم رأيهم فيما قدموا وتوافد الوفود من أجله، حيث قام ابن القتيل مطالبا بالقصاص من قاتل ابيه، ما حدا بوفود القبائل إلى استعطاف قلبه من أجل عتق رقبة رفيق أبيه، حيث أحاطوا بسيارة راشد، وتوجه إليه الشيخ مشاري بن ناصر السبيعي ومجموعة من مشايخ سبيع بطلب من شيوخ القبائل والوفود، حيث مكثوا معه لإقناعه بالتنازل وعتق رقبة صديق أبيه، إلا أن المحاولات باءت بالفشل، حيث عادوا وأخبروا الوفود المجتمعة، والتي كانت تنتظر قرار العفو على أحر من الجمر، بأن راشد يريد شرع الله بالقصاص من قاتل أبيه، بعدما عرضوا عليه مبلغ عشرين مليون ريال.
وأوضح الشيخ مشاري بن ناصر في تصريح خاص لـ«عكاظ» أنه سوف يكون هناك طلب لمتابعة أهل الشأن، وإذا سهل الله منهم أي شيء يدل على أنهم يريدون العتق سيتم إخبار قبيلة حرب أو من ينوب عنهم، وسأل الله أن يسخر قلوب أهل الدم للعفو عن السجين الحربي، مبينا ــ في الوقت ذاته ــ أنه لم يعط وعدا لملفى في الفترة المقبلة.
من جانبه، بين ابن عم القتيل محمد شلال السبيعي أن القرار الأول والأخير في هذا الملفى يعود إلى ابن القتيل راشد، مبينا أن القرار الذي صدر منه جاء من تلقاء نفسه دون أي ضغوط عليه من أهله أو أحد أقربائه.
مشاهدات من الملفى:
ــ مشايخ وأعيان عدد من القبائل شاركوا في محاولات العفو.
ــ وفد قبيلة يام كان أول الحضور.
ــ حضور كثيف اكتظت به القاعة الذهبية في الخرمة.
ــ راشد فرج السبيعي (ابن القتيل) كان غاية في الهدوء، ولم ينطق سوى بعبارة واحدة (أريد شرع الله).
ــ انتاب عددا من أقرباء السجين الحربي نوبات بكاء هستيرية بعد إعلان راشد أنه يريد القصاص من قاتل أبيه.
ــ راشد غادر إلى الطائف بعد أن أعلن عن قراره، ولكن تم استيقافه في إحدى محطات الوقود على طريق الطائف من قبل الشيخ مشاري للعدول عن رأيه، ولا يزال للأمل بقيه.
ــ العديد من مشايخ القبائل اثنوا خيرا على ما فعله الشيخ مشاري بن ناصر لتقريب وجهات النظر بين أهل القاتل وأهل الدم.

الحربي: لا أزال أعيش على أمل العفو

جدد السجين عوض الحربي مناشدته لابن القتيل وأسرته، لعتق رقبته.
وقال لـ «عكاظ»، والتأثر بادٍ عليه بعد سماعه بمطالبة راشد بتطبيق شرع الله في قاتل أبيه: «لا أزال أعيش على أمل العفو، ولن أيأس من رحمة الله، وأسأله ــ سبحانه وتعالى ــ أن يرحم أخي فرج ، وأتمنى من أسرته العفو عني لوجه الله ، فالجميع يعرف مدى المحبة والصداقة التي كانت تربطني بالقتيل ــ رحمه الله.. 18 عاما قضيتها ما بين سجن وهم على فراق صديقي.
















 الموضوع الأصلي : القصاص يقترب من عريس سجن الطائف //   المصدر : منتدي اسواق السعودية // الكاتب: الحالمة



الحالمة ; توقيع العضو



القصاص يقترب من عريس سجن الطائف

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

مواضيع ذات صلة


الكلمات الدليلية (Tags)
http://tajrat-sa.yoo7.com/ منتدي اسواق السعودية

الــرد الســـريـع

خــدمات المـوضـوع
 KonuEtiketleri كلمات دليليه
القصاص يقترب من عريس سجن الطائف , القصاص يقترب من عريس سجن الطائف , القصاص يقترب من عريس سجن الطائف ,القصاص يقترب من عريس سجن الطائف ,القصاص يقترب من عريس سجن الطائف , القصاص يقترب من عريس سجن الطائف
 KonuLinki رابط الموضوع
 Konu BBCode BBCode
 KonuHTML Kodu HTMLcode
إذا وجدت وصلات لاتعمل في الموضوع او أن الموضوع [ القصاص يقترب من عريس سجن الطائف ] مخالف ,, من فضلك راسل الإدارة من هنا
>